ما مميزات عملية استئصال المرارة بالمنظار ؟

ما مميزات عملية استئصال المرارة بالمنظار ؟

عملية استئصال المرارة بالمنظار هي من أشهر الإجراءات الجراحية التي تتم لأحد أهم أعضاء الجهاز الهضمي للتعافي من المشاكل والأضرار التي يسببها مع الوقت، وأمراض المرارة بوجه عام تعد من أشهر المشاكل المرضية للجهاز الهضمي والذي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص بمختلف أعمارهم.

عملية استئصال المرارة بالمنظار 

ويعد إجراء عملية استئصال المرارة بالمنظار هو العلاج الفعال للتعافي نهائيًا والتخلص من الأضرار الجانبية الناتجة عن التهاب المرارة أو وجود حصوات مزعجة بدأت أن تتسبب في آلام ومشاكل للشخص المصاب بها.

المرارة وحصواتها

وفيما يلي سوف نتعرف على الحالات التي عليها اللجوء لاستئصالها وهل هناك آثار جانبية للعملية أم لا؟!  ولكن أولًا دعونا نتعرف على مميزات استئصال المرارة بالمنظار بدلًا من الجراحة التقليدية. اقرا ايضا إرشادات هامة قبل عمليات السمنة

مميزات عملية استئصال المرارة بالمنظار 

1.تتم عن طريق شقوق صغيرة جداً

2.سرعة التعافي

3.الخروج من المستشفى في نفس اليوم

4.ألم ومضاعفات أقل

5.ندوب بسيطة وتختفي سريعاً

 لا نستطيع أن ننكر أن كل إجراء جراحي يحمل بعض المخاطر والتي يسعى كل طبيب منع حدوثها من خلال مراعاته للمعايير الجراحية والطبية

تتمثل هذه المخاطر في:

  • حساسية مفرطة من التخدير أو من أدوات الجراحة
  • النزيف الشديد أثناء الجراحة
  • الإصابة بتجلطات الدم
  • مشاكل القلب مثل النوبة القلبية أو قصور عضلات القلب
  • الإصابة بعدوى فيروسية

كيف تستعد

الطعام والأدوية

عند تجهيزك لعملية استئصال المرارة، سيطلب منك الجرَّاح:

  • ألا تتناول أي شيء في الليلة التي تسبق العملية. يمكنك أخذ رشفة من الماء مع أدويتك، لكن يجب عليك تجنب الأكل والشرب لأربع ساعات قبل العملية على الأقل.
  • التوقف عن تناول أدوية معينة والمكملات الغذائية. أخبر طبيبك بكل الأدوية والمكملات الغذائية التي تتناولها. استمر في تناول الدواء وفقًا لتوجيهات الطبيب. سيطلب منك الطبيب التوقف عن تناول بعض الأدوية والمكملات الغذائية لأنها تزيد من خطر النزف.

الملابس والأغراض الشخصية

يعود معظم الأشخاص إلى المنزل في نفس اليوم الذي أجريتْ فيه العملية ، ولكن قد تحدُث مضاعفات تتطلَّب الإقامة في المستشفى لليلة أو أكثر. ضَعْ خطة مُسبقة في حالة احتياجكَ للبقاء في المستشفى عن طريق إحضار أغراضكَ الشخصية، مثل فرشاة الأسنان وملابس مريحة وكتب أو مجلات لتمضية الوقت.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Shopping Basket